صحيفة إسرائيلية: النظام السوري والأسد على المحك في حال دخل "حزب الله" المعركة

10.10.2023 | 16:10

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، الإثنين، إن النظام السوري والرئيس بشار الأسد على المحك في حال دخل "حزب الله" المعركة إلى جانب "حماس".

وذكرت الصحيفة أن "رسائل سلّمت إلى زعيم حزب الله، حسن نصر الله من مسؤولين كبار في الحكومة الفرنسية، تضمنت تهديدا باستخدام القوة البحرية الأميركية وإلحاق أضرار محتملة بدمشق ورئيس النظام السوري".

وأضافت أن المسؤولين الفرنسيين أوصلوا رسالة إسرائيل التحذيرية من أن انضمام "حزب الله" إلى "الحملة" سيؤدي إلى أن تفكر إسرائيل في مهاجمة النظام السوري، بما في ذلك أمن الأسد الشخصي، إلى حد القضاء عليه، وفقاً للصحيفة.

وتابعت "يديعوت أحرنوت" نقلا عن مصادر سياسية مشاركة في المحادثات مع إدارة بايدن ومسؤولين كبار في الحكومة الفرنسية، أن إسرائيل تجري محادثات مع البيت الأبيض الذي يعمل للحصول على موافقة الكونغرس للسماح للقوات الأميركية بالمشاركة في حملة محتملة ضد "حزب الله".

وختمت بأن "مصادر سياسية رفيعة المستوى تأمل ألا يكرر نصر الله الخطأ الذي أوقعه في المشكلات في حرب لبنان الثانية عام 2006".

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وقوات حماس، بعد أيام من إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" والتي خلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى الإسرائيليين.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved